{10-09-2020} خبر صحفي: “Gulf Livestock 1”

Posted by Rajeev Kumar

خبر صحفي:

شركة الخليج للملاحة القابضة آخر تطورات الحادث المؤسف المتعلق بسفينة “Gulf Livestock 1”

 دبي -الإمارات العربية المتحدة 9 سبتمبر-2020: أعلنت مجموعة الخليج للملاحة القابضة “ش.م.ع”، المدرجة في “سوق دبي المالي” تحت رمز التداول (GULFNAV) والتي تتخذ من دبي مقراً لها، عن آخر التطورات إثر الحادث المؤسف الذي تعرضت له السفينة MV “Gulf Livestock 1”، خلال رحلة السفينة من نايبر في نيوزيلندا إلى ميناء تانغشان الصيني، حيث انقطع الاتصال بالسفينة بعد أن أرسلت  نداء إستغاثة في وقت مبكر من صباح يوم الأربعاء الموافق 2 سبتمبر2020، ويعتقد أن السفينة غرقت قبالة سواحل اليابان، ولا تزال التحقيقات في سبب الحادث جارية، والجدير بالذكر أن المنطقة واجهت رياحاً عاتية غير معتادة تصل سرعتها إلى 160 كيلومتراً في الساعة أمتداداً لإعصار “Maysak. هذا وقد كان على متن السفينة 43 فردًا يتألفون من 39 فردًا من طاقم السفينة من الجنسية الفلبينية، وأربعة ممثلين عن مستأجري السفينة وهم مواطنان من نيوزيلندا واثنان من أستراليا، وكانت السفينة تحمل ما يقارب 6000 رأس من الماشية المتجهة للانضمام إلى برنامج رعاية وإنتاج الألبان الصيني.

وبعد ظهر يوم الثاني من سبتمبر، أنقذ خفر السواحل الياباني أحد أفراد الطاقم (فلبيني) والذي يعمل بوظيفة كبير الضباط وبالغ من العمر 45 عاماً من الماء، وفي وقت لاحق عثر على جثة أحد أفراد الطاقم (فلبيني) يبلغ من العمر 42 عاماً في زورق النجاة حيث تم نقلها على متن سفينة الإنقاذ اليابانية. وبتاريخ 4 سبتمبر تم إنقاذ شخص آخر من أفراد الطاقم (فلبيني) ويبلغ من العمر 30 عامًا ويعمل بوظيفة AB على بعد عدة أميال من جزيرة كوداكاراجيما قبالة جنوب غرب اليابان، وكان قادراً على المشي ومن ثم تم نقله إلى المستشفى في أمامي أوشيما، حيث يتماثل للشفاء بشكل جيد.

هذا واستمر البحث عن ناجين  بالتعاون مع سفن خفر السواحل والطائرات حتى الرابع من سبتمبر، ولكن تم وقف عمليات البحث نتيجة  لإعصار “Haishem” القوي للغاية إلى أن تم استئناف عمليات البحث عن طريق الجو في السابع والثامن والتاسع من سبتمبر.

هذا وقد توقفت عمليات البحث مؤخراً مع غروب اليوم التاسع من سبتمبر حيث لم يتم العثور على أدلة أخرى عن ناجين، ومع ذلك، فقد أكد خفر السواحل الياباني على أنه سيتم الحفاظ على الدوريات المنتظمة بالطائرات والقوارب، كما وسيتم إرسال أي معلومات جديدة على الفور إلى السلطات في الفلبين.

وبهذه الصدد صرح متحدث باسم مالكي السفينة “Gulf Livestock 1”: “نتقدم بالشكر الجزيل لخفر السواحل الياباني على جهودهم الدؤوبة في البحث والإنقاذ، كما ونتقدم بخالص عزائنا لأسرة البحار الذي عثر على جثته، ونشعر بحزن عميق لعدم العثور على ناحين أخرين على الرغم من جميع عمليات البحث،  إلا أن أملنا بالله كبير ونصلي من أجل أن ينجوا الآخرين بعون الله من هذا الحادث المأساوي، كما ونتوجه بأفكارنا ومشاعرنا الصادقة إلى جميع أفراد الأسر والأصدقاء الذين ينتظرون عودة أحبائهم إلى منازلهم والامل ما يزال يعتريهم بأن يتلقوا أخباراً سارة كما هو حالنا جميعاً”.

ومن جهة ثانية، لا يمكننا تجاهل الماشية التي فقدت في هذا الحدث المأساوي والتي كانت متجهة إلى مزارع الألبان في الصين، وإننا نقدر ونتفهم تلك المشاعر التي تملكت أولئك الذين ينظرون بقلق عميق إلى فقدان هذا العدد الكبير من الماشية “.

كما وأن شركة الخليج للملاحة القابضة تقول أن كافة العاملين في الشركة قد تاُثروا كثيراً من فداحة هذا الحادث المأساوي، وتشكر كل من شارك في عمليات الإنقاذ على الرغم من سوء الأحوال الجوية بسبب الأعاصير، وتؤكد التزامها التام  بإجراء تحقيق كامل في الحادث وتأمل من أن يتمكن الناجون من تقديم مزيد من المعلومات حول الأحداث التي وقعت في الصباح الباكر من يوم 2 سبتمبر، حيث يتم إطلاع الأشخاص المقربين وأقارب الطاقم على أي أخبار من قبل وكلاء التوظيف في مانيلا والمستأجرين في نيوزيلندا وممثلي المستأجرين  في أستراليا. وسيتم توفير المزيد من الأخبار عندما تصبح متاحة.

علماً بان السفينة مؤمنة بالكامل من حيث الالتزامات.

لقد تم بناء السفينة  Gulf Livestock 1 (IMO No 9262883) في عام 2002 وهي معتمدة بالكامل من مؤسسة التصنيف الدولية.

-انتهى-

نبذة عن شركة الخليج للملاحة القابضة:

شركة الخليج للملاحة القابضة ش.م.ع هي شركة متكاملة ومتضافرة الجهود تقوم بأعمال تجارية متعددة، وهي شركة الملاحة والنقل والبحري المتخصص الوحيدة المدرجة في سوق دبي المالي منذ فبراير 2007 تحت الرمز “GULFNAV”. ويقع مقر الشركة في دبي، وتمتلك فروعاً في الفجيرة وخورفكان وأبو ظبي، إضافة إلى فرع خارجي في السعودية. وتمتلك الشركة أسطولاً من ناقلات المواد الكيميائية وسفن نقل المواشي وسفن دعم العمليات والخدمات البحرية وعمليات إصلاح السفن، كما أن الشركة حائزة على شهادة أيزو9001:2015 ومعتمدة من قبل بيروفيريتاس، فإنها تلتزم بالامتثال لمتطلبات قانون الإدارة الدولية لعمليات أمن السفن ومنع التلوث والتحكم البيئي؛ كما وتعمل الشركة باستمرار على تحديث وتطوير عملياتها وتقديم خدمات عالية الجودة للأسواق المحلية والدولية، مما يتيح فرصاً جديدة للارتقاء بمستوى خدمة العملاء الحاليين، وجذب عملاء جدد.