{21-02-2021} سفينة “Gulf Livestock 2” تتحصل على عقد يمتد الى 5 سنوات

Posted by Rajeev Kumar

خبر صحفي:

سفينة “Gulf Livestock 2” تتحصل على عقد يمتد الى 5 سنوات  وتُبحر بعد استكمالها أعمال الصيانة في الأحواض الجافة

دبي -الإمارات العربية المتحدة- 20 فبراير 2021: أعلنت مجموعة الخليج للملاحة القابضة “ش.م.ع”، المدرجة في “سوق دبي المالي” تحت رمز التداول (GULFNAV) والتي تتخذ من دبي مقراً لها، أن ناقلة المواشي التابعة لها “Gulf Livestock 2” قد أبحرت بعد عدة أشهر من التوقف والرسو لأعمال وأغراض الصيانة الشاملة والمكثفة. وعلى أثر ذلك، حازت الشركة على شهادة التصنيف التي تؤهلها للإبحار للخمسة سنوات القادمة بكل اقتدار.

وعلى الرغم من أن عام 2020 كان عاماً صعباً للغاية بالنسبة لقطاع الشحن ونقل البضائع محلياً وعالمياً بسبب الآثار الناجمة عن جائحة كورونا وتأثيرها على قطاع نقل المواشي بشكل عام، فقد تمكنت سفينة GL2 من استكمال أعمال الصيانة الرئيسية التي تمت في حوض أوزاتا ( Ozata) لبناء السفن في مدينة يلوه التركية، وبذلك فقد تم اعادة تجديد السفينة لاستيعاب ونقل المواشي بأمان، ووفق أعلى المعايير الدولية، وبقدرة استيعابية تصل إلى 6500 رأس من الماشية، كما تجدر الإشارة إلى أنّ السفينة GL2 قد أبرمت عقد إيجار مدته 5 سنوات مع شركة ميرا للشحن الدولي وبقيمة ٥.٥ مليون دولار صافي ايرادات بعد خصم جميع المصاريف، ومن المتوقع أن يثمر هذا العقد في دعم أعمال الشركة عموماً  وتعزيز السيولة ونمو الإيرادات السنوية، الأمر الذي يقود إلى مزيد من الربحية خلال السنوات المقبلة.

-انتهى-

نبذة عن شركة الخليج للملاحة القابضة:

شركة الخليج للملاحة القابضة ش.م.ع هي شركة متكاملة ومتضافرة الجهود تقوم بأعمال تجارية متعددة، وهي شركة الملاحة والنقل والبحري المتخصص الوحيدة المدرجة في سوق دبي المالي منذ فبراير 2007 تحت الرمز “GULFNAV”. ويقع مقر الشركة في دبي، وتمتلك فروعاً في الفجيرة وخورفكان وأبو ظبي، إضافة إلى فرع خارجي في السعودية. وتمتلك الشركة أسطولاً من ناقلات المواد الكيميائية وسفن نقل المواشي وسفن دعم العمليات والخدمات البحرية وعمليات إصلاح السفن، كما أن الشركة حائزة على شهادة أيزو9001:2015 ومعتمدة من قبل بيروفيريتاس، فإنها تلتزم بالامتثال لمتطلبات قانون الإدارة الدولية لعمليات أمن السفن ومنع التلوث والتحكم البيئي؛ كما وتعمل الشركة باستمرار على تحديث وتطوير عملياتها وتقديم خدمات عالية الجودة للأسواق المحلية والدولية، مما يتيح فرصاً جديدة للارتقاء بمستوى خدمة العملاء الحاليين، وجذب عملاء جدد.

للعلاقات الإعلامية، يرجى التواصل مع:

نادر مقبل

مدير علاقات المستثمرين

هاتف: +971 56 778 0799

البريد الالكتروني: investor.relations@gulfnav.com